skip to Main Content

اعتداءات طائفية في دمشق تُشعل غضب المسلمين في سوريا والعالم العربي

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لعدد من الزوار العراقيين الشيعة وهم يقومون بضرب قبر الصحابي الجليل معاوية رضي الله عنه في مقبرة باب الصغير بالعاصمة السورية دمشق مما أثار حالة استنكار وغضب عامة لدى المسلمين وفي سوريا خاصة.

وأدانت العديد من الجهات السياسية والمدنية هذه الحادثة حيث قال المجلس الإسلامي السوري في بيان له أن اعتداء إيران وميليشياتها على قبور الخلفاء قد بلغ حداً خطيراً وأكد المجلس أن هذه الاعتداءات تتم فقط في مناطق سيطرة عصابات الأسد بل وبتسهيل منها في تحدٍ صريح لملايين المسلمين في سوريا والعالم.

وكانت قد كشفت مصادر إعلامية قبل أيام عن ارتفاع عدد الشيعة القادمين من العراق إلى سوريا تحت مسمى إحياء ذكرى وفاة السيدة زينب، وفي سياق متواصل قام شبان من قرية الهري بريف ديرالزور الشرقي على الحدود مع العراق برجم عدد من الحافلات التي تحمل زواراً شيعة بعد شتمهم للصحابة وإقامتهم ”للطميات” وسط الطريق في القرية.

الجدير بالذكر أن هذه الحوادث لا تُعد الأولى من نوعها حيث انتشرت من قبل مقاطع مصورة لعراقيين شيعة يقومون بإهانة قبر الخليفة معاوية رضي الله عنه قبل عدة سنوات، وقامت عصابات الأسد والميليشيات الإيرانية بهدم قبر الخليفة الأموي عمر بن عبدالعزيز حين سيطرت على مدينة معرة النعمان وقراها شرق ادلب في العام 2020.

تحرير : قاسم الفارس

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top