skip to Main Content

البيت الأبيض ينتهي من مصادقة خطة لاستهداف الميليشيات في سوريا والعراق

تحدثت شبكة “سي بي إس الأمريكية نقلاً عن مسؤولون أميركيون أنه تمت المصادقة على خطط تتضمن سلسلة من الضربات على مدار مدة معينة يتم من خلالها استهداف المصالح والقواعد الايرانية في سوريا والعراق.

وأضافت الشبكة الاخبارية الامريكية أن الضربات ستأتي رداً على الهجمات التي تشنها الميليشيات عبر الطائرات المسيرة والقصف الصاروخي الذي يستهدف القواعد العسكرية الامريكية في المنطقة والتي كان آخرها استهداف قاعدة البرج 22 التي راح ضحيتها 3 جنود من الجيش الامريكي.

وأردف المسؤولون لشبكة ال” سي بي إس” أن الطقس سيكون العامل الرئيسي بتوقيت الضربات حيث يمتلك سلاح الجو الامريكي القدرة على شن الضربات في الطقس السيء.

وأشار المسؤولون أن القوات الامريكية تفضل أن يكون لديها رؤية جوية أفضل للاهداف التي تم اختيارها لضمان استهداف غير مقصود للمدنيين الذين قد يكونو متواجدين في منطقة الاستهداف حرصاً على السلامة العامة بحسب ما تحدث به المسؤولين.

الجدير بالإشارة أن المنطقة على صفيح ساخن وتشهد توترات غير مسبوقة وحشودات عسكرية من قبل الميليشيات الايرانية وقوات التحالف الدولي واستهدافات متبادلة بين الطرفين أصبحت شبه يومية مما ينذر باشتعال المنطقة بحرب طاحنة وعلى مستوى دولي في الأيام القادمة.

تحرير : شاهين عبود

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top