skip to Main Content

أمريكا تشن ضربات هي الأعنف منذ سنوات في ديرالزور ، إليك التفاصيل

شنت قاذفات حربية أمريكية عدة غارات جوية على مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية وعصابات الأسد في محافظة ديرالزور السورية وأطراف محافظة الأنبار غرب العراق.

وقالت مصادر محلية لشبكة نداء الفرات أن القصف تركز على مواقع الميليشيات في أحياء هرابش والعمال وحويجة صكر والمطار العسكري بمدينة ديرالزور ، فيما قصفت الطائرات الأمريكية نقاط في حي التمو بمدينة الميادين ومحيط قلعة الرحبة الأثرية وعين علي في بادية المدينة.

وعلى صعيد متواصل استهدفت المقاتلات الأمريكية تمركزات الميليشيات في أحياء الصناعة والهجانة بمدينة البوكمال بالإضافة إلى قافلة كانت تضم أسلحة قرب معبر القائم الحدودي ما أدى إلى عدة انفجارات وتطاير للذخائر وسقوطها على منازل المدنيين.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الغارات استهدفت مستودعات أسلحة ومواقع لميليشيات تتبع لإيران كان لها دور رئيسي في الهجوم على القاعدة الأمريكية T22 شمال الأردن وأن الرد لن يقتصر على هذا الهجوم، وعلى صعيد متواصل فقد شاركت طائرات أردنية في تنفيذ الغارات التي استهدفت مواقع الميليشيات في ديرالزور.

يُذكر أن الولايات المتحدة هددت باستهداف مواقع الميليشيات الإيرانية بعد قصف من قبل طائرات مسيرة أودى بحياة 3 من جنودها شمال الأردن قبل أيام وأن الميليشيات الإيرانية أخلت مواقعها تحسباً للقصف عقب التهديدات الأمريكية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top