skip to Main Content

لجنة الحج السورية تُكذّب رواية سفير عصابات الأسد وتنفي تسليمه ملف الحج لهذا العام

نفت لجنة الحج العليا السورية التابعة للائتلاف المعارض توقيع حكومة النظام لاتفاقية ترتيبات الحج مع السعودية لغاية اليوم وقالت اللجنة في بيان رسمي لها أن الأنباء التي تتحدث عن توقيع أي جهة لاتفاقية الحج لموسم 1445-2024 لا صحة لها حتى هذه اللحظة.

وجاء بيان اللجنة بالتزامن مع تصريحات لسفير حكومة عصابات الأسد المدعو أيمن سوسان ادعى فيها أن وزارة الأوقاف التابعة لميليشيات الأسد تسلمت ملف الحج لهذا العام في لقاء مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي عبداللطيف آل الشيخ.

وقال سوسان: بعد غياب 12 عاما سيتمكن المواطنون السوريون من أداء فريضة الحج انطلاقاً من سوريا وبإدارة وزارة الأوقاف السورية لافتاً إلى أن الإجراءات اللوجستية هي في طور الحل النهائي وأن القائم بأعمال سفارة المملكة سيصل إلى سوريا قريباً جداً وكشف أيضا عن زيارة سيقوم بها وزير الأوقاف السوري إلى السعودية الشهر القادم من أجل توقيع اتفاق بهذا الخصوص.

الجدير بالذكر أن لجنة الحج العليا التابعة للمعارضة تسلمت ملف تنظيم الحج للسوريين منذ عام 2013 بعد قطع العلاقات بين السعودية وعصابات الأسد وعاد الملف إلى الواجهة بعد عودة العلاقات الثنائية بينهما في العام الماضي

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top