skip to Main Content

عصابة الأسد تحارب السكان بلقمة عيشهم وترفع أسعار المواد الأساسية مقابل الرواتب الضئيلة

أعلنت ما تسمى وزارة التجارة الداخلية التابعة لعصابة الأسد عن قرار يقتضي رفع أسعار الخبز في الأفران العامة والخاصة بنسبة 100% مما أثقل كاهل السكان بشكل كبير وزاد من حجم المعاناة.

وحددت وزارة التجارة الداخلية سعر ربطة الخبز الواحدة التي يبلغ وزنها 1100 غرام ب400 ليرة سورية بعد كانت ب200 ليرة كما رفعت سعر مادة المازوت المخصصة للأفران من 700 إلى 2000 ليرة سورية.

وتحدثت ما تسمى وزارة التجارة الداخلية عن أن التسعيرة الجديدة ليس رفعاً لسعر الخبز بقدر ما هو مساهمة من المواطن في تحمل جزء بسيط من الذي تسميه عبء التكلفة لضمان استمرارية إنتاج مادة الخبز الأساسية في حياة السكان وتوفرها.

وقد بررت عصابة الأسد هذا القرار بارتفاع أسعار القمح وكل مستلزمات صناعة الخبز في السوق العالمية بالإضافة إلى ما سمته تعقيدات الطرق التجارية البحرية منها والبرية.

هذا وسبق قرار رفع سعر الخبز قرار يقضي برفع الرواتب بنسبة 50 % الأمر الذي لم يغير في الواقع المأساوي الذي يعيشه السكان بتاتاً حيث سيصل أعلى الرواتب في منطقة سيطرة عصابة الأسد إلى 470 ألف ليرة سورية أي بنحو 31 دولار أمريكي وتصل أقل نسبة إلى 365 ألف ليرة سورية بنحو 24 دولاراً أمريكياً.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top