skip to Main Content

مظاهرات واحتجاجات إجبارية في مناطق قسد بذكرى اعتقال أوجلان

قامت قوات سوريا الديمقراطية أو ما تُعرف بقسد بإجبار جميع المحلات والأسواق التجارية في مناطق سيطرتها بالإغلاق مع إطلاق التهديدات لغير الملتزمين وألزمت قسد جميع موظفي ما تُعرف بالإدارة الذاتية وهي الذراع المدني لقسد بالخروج في مظاهرات ومسيرات للمطالبة بالإفراج عن متزعم ميليشيا PKK التركي عبدالله أوجلان المعتقل في تركيا منذ عام 1999.

واستنكر نشطاء أكراد في أكتوبر 2023 الماضي إجبار كوادر وحدات حماية الشعب لموظفي الإدارة الذاتية على الخروج في مسيرات للمطالبة بالإفراج عن المدعو “عبد الله أوجلان”، رافعين صور منفذي عملية أنقرة بالتوازي مع التصعيد التركي ضد قسد في سوريا مؤكدين أن حزب العمال سيدمر المنطقة.

وكانت الاستخبارات التركية قد اعتقلت عبدالله أوجلان بعملية كبيرة جرت بتاريخ 15 شباط عام 1999 عند محاولته الهرب من كينيا إلى هولندا ويقضي أوجلان حاليا حكمًا بالحبس مدى الحياة في سجنه بجزيرة بعد مثوله أمام القضاء والحكم عليه بالإعدام بتهمة الخيانة العظمى ثم خُفف الحكم إلى السجن “مدى الحياة” بعد إلغاء عقوبة الإعدام.

يُذكر أن مسؤولي قسد صرحوا في أكثر من مناسبة بعدم انتمائهم لميليشيا حزب العمال PKK وانفصالهم عنه، الأمر الذي تفنّده في الواقع تصرفات قسد في حين ترفع قسد صور أوجلان في الساحات السورية وتجبر السوريين على تمجيده.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top