skip to Main Content

قادةٌ جُدد بصفوف قسد في ديرالزور وإعادة دور المجلس العسكري

قالت مصادر محلية لشبكة نداء الفرات أن قسد عيّنت قائداً عسكرياً جديداً لقواتها في ديرالزور يُدعى ”داراه” خلفاً للمدعو ”روني ولات” الذي أعلنت الاستخبارات التركية عن اغتياله عبر تفجير سيارته بعد خروجه من قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي شرق ديرالزور.

ويُعرف عن المدعو ”داراه” أنه أحد كوادر ميليشيا حزب العمال الكردستاني وتلقيه للتدريب العسكري والفكري في معقل الميليشيا بجبال قنديل على الحدود العراقية التركية الإيرانية كما كان سلفه ”روني”.

وعلى صعيد متواصل أفادت مصادر إعلامية محلية عن تعيين قسد للمدعو ”أبو علي فولاذ” قائداً لمجلس ديرالزور العسكري خلفاً لأبو الليث خشام الذي تقلد قيادة المجلس عقب قيام قسد باعتقال المدعو ”أحمد الخبيل أبو خولة” بما يُعرف بكمين استراحة الوزير في مدينة الحسكة برفقة معظم قيادات المجلس العسكري في أواخر شهر آب من العام الفائت.

يُذكر أن قسد شنّت حملة عسكرية استهدفت فيها عناصر وقيادات مجلس ديرالزور العسكري في شهر آب المنصرم لتعارضهم مع بعض سياساتها في المحافظة، الأمر الذي أدى إلى انفجار الوضع في ريف ديرالزور الشرقي ولا تزال المنطقة تعيش على صفيح ساخن دون بوادر للحل.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top