skip to Main Content

قسد تقر تعديلات على قانون التجنيد الإجباري الذي تفرضه في مناطق سيطرتها.

أقرت إدارة قسد الذاتية في الشمال الشرقي من سوريا تعديلات على ما يسمى قانون الدفاع الذاتي والمقصود به التجنيد الإجباري الذي تفرضه في مناطق سيطرتها منذ عدة أعوام.

وتتعلق التعديلات الجديدة بتأجيل الأطباء والعاملين في مناطق الأرياف بالاضافة إلى تعديلات أخرى تخص الغرامات المالية لمن تسميهم المتخلفين عن الخدمة العسكرية.

وتحدثت إدارة قسد الذاتية أن تلك التعديلات أجريت على ما يسمى قانون الدفاع الذاتي خلال اجتماع لمجلس قسد العسكري في شهر أيلول من عام 2023.

وأجرت قسد تعديلاً في ما يسمى المادة السادسة من قانون الدفاع الذاتي والتي تشمل مقدار الغرامات التي تتعلق بفقدان دفتر الخدمة العسكرية حيث فرضت غرامة 15 ألف ليرة سورية على فقدانه لأول مرة و60 ألفاً على فقدانه للمرة الثانية و120 ألفاً على فقدانه للمرة الثالثة مع ما تسميه المساءلة القضائية لصاحبه.

هذا وتشهد مناطق سيطرة قسد منذ فرض قانون التجنيد الإجباري اعتقالات تعسفية وحملات عشوائية بين الفينة والأخرى تطال العديد من الشباب لتجنيدهم في صفوفها بالإضافة إلى اختطاف الفتيات والأطفال القاصرين وإرسالهم إلى معسكرات التجنيد للقتال في صفوفها رغم تجريم كل الاعراف والقوانين الدولية لذلك.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top