skip to Main Content

رغم نفي قادتها الارتباط بحزب العمال… قسد تواصل حشد الأصوات لإخراج أوجلان متزعم الحزب

أعلنت قسد عبر أذرع مدنية تابعة لها عن حملة جمع تواقيع في المناطق التي تسيطر عليها في شمال وشرق سوريا من أجل ما أسمته بتحقيق حرية المواطن التركي عبدالله أوجلان متزعم حزب العمال الكردستاني المعتقل لدى تركيا منذ عام 1999، رغم تصنيف الحزب على لوائح الإرهاب في الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي وتركيا.

وواصلت وسائل الإعلام التابعة لقسد الترويج لهذه الحملة حيث تبث هذه الوسائل بشكل يومي صوراً ومقاطع فيديو عما أسمته بحملة جمع التواقيع من مختلف مدن وبلدات محافظات الحسكة والرقة وحلب في مسرحية هزلية لا تختلف عن المسيرات التي تحشدها قسد عادة وتجبر أهالي المنطقة والموظفين على الخروج في هذه المسيرات من أجل المطالبة بأوجلان.

وعلى صعيد متواصل يستمر متزعمو قسد وعلى رأسهم المدعو مظلوم عبدي بنفي علاقتهم بميليشيا حزب العمال الكردستاني حيث قال في أكثر من مناسبة أن قسد مستقلة تماماً عن الحزب الأمر الذي تنفيه الوقائع على الأرض إذ تمكنت تركيا عبر عمليات أمنية وغارات جوية من تحييد عدة كوادر من الحزب يشغلون مناصب أمنية وعسكرية واقتصادية لدى قسد.

الجدير ذكره أن تركيا تتهم قسد بالارتباط بميليشيا حزب العمال وعليه فقد نفذت تركيا العديد من العمليات ضد قسد في شمال سوريا كان آخرها تنفيذ غارة جوية أسفرت عن تحييد قياديتين في الحزب بمدينة القامشلي شمال محافظة الحسكة السورية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top