skip to Main Content

ميليشيات شيعية تخرج عن طاعة إيران وتتوعد باستئناف الضربات ضد القوات الامريكية

توعدت ميليشيات حركة النجباء العراقية بلسان أمينها العام المدعو “أكرم الكعبي” باستئناف ضرباتها وقصفها للقواعد الأمريكية في سوريا والعراق بعد هدوء نسبي منذ مطلع شهر شباط الحالي.

وذكر “الكعبي” في بيان له: إن الهدوء الحالي ما هو إلا تكتيك مؤقت لإعادة ما سماه المقاومة تموضعها وانتشارها بعد أن اعطى من سماهم الخونة والعملاء معلومات عن المقاومة ومواقعها للمحتل على حد زعمه.

هذا وتحدثت وكالة “رويترز” الأمريكية أن الميليشيات التابعة لإيران أوقفت هجماتها ضد القوات الأمريكية في كل من سورية والعراق بعد ضغوط إيرانية وذلك لمنع انزلاق المنطقة لحرب شاملة.

الجدير ذكره أن مسؤول ميليشيا فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني المدعو “إسماعيل قآاني” عقد اجتمع في شهر يناير الماضي مع مسؤولي وقادة الميليشيات التابعة لإيران في مطار بغداد من أجل إيقاف استهداف القوات الأمريكية في كل من سوريا والعراق.

وأبلغ المدعو “قآاني جميع قادة الميليشيات بأن سفك الدماء الأمريكية ينذر برد أمريكي عنيف وأن على الميليشيات في سوريا والعراق الابتعاد عن المشهد لتجنب الضربات الأمريكية بل قد يصل الأمر إلى الانتقام المباشر من إيران على حد زعمه.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top