skip to Main Content

ارتفاع جنوني للأسعار في شهر رمضان بديرالزور وناشطون يطلقون حملة مقاطعة

ارتفعت أسعار المواد الغذائية واللحوم والخضروات بشكل جنوني في المناطق التي تسيطر عليها عصابات الأسد وقسد في ريف ديرالزور منذ مطلع شهر رمضان المبارك حيث قالت مصادر محلية أن أسعار بعض المواد وصلت للضعف مقارنة بثمنها قبل حلول شهر رمضان.

ويُعزى إرتفاع الأسعار إلى غياب الرقابة التموينية في كلا المنطقتين واحتكار المواد الغذائية من قِبل تُجّار مرتبطين بسلطات الأمر الواقع التي تسيطر على ريف ديرالزور الشرقي، إذ ذكرت صفحات محلية أن ميليشيا الحشد الشعبي العراقي تحتكر تجارة التمور في مدينة البوكمال عبر وكلاء محليين، ويُعتبر التمر مادة غذائية أساسية في شهر رمضان لدى أهالي ديرالزور في حين ارتفع سعره بما لا يقل عن 50% عن ثمنه الأساسي.

وعلى صعيد متواصل أطلق ناشطون محليون في ريف ديرالزور الشرقي حملة لمقاطعة الدواجن واللحوم عقب ارتفاع أسعارها بشكل كبير جداً منذ بداية شهر رمضان، وأتت الحملة بهدف دفع التجار إلى تخفيض الأسعار والتخفيف عن الأهالي.

الجدير ذكره أن محافظة ديرالزور تُعد من أغنى المناطق السورية بالثروة الحيوانية والنباتية، إلا أن غياب الأجهزة الرقابية وانتشار حواجز السطو و ”التشليح” التابعة للميليشيات وغلاء المحروقات أدى إلى عزوف معظم الأهالي عن العمل في الزراعة والتجارة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top