skip to Main Content

نهرٌ من الدماء يملأ البادية السورية على أعتاب موسم حصاد الكمأ

أفادت مصادر محلية بمقتل امرأة تُدعى ”نفوذ العون” تبلغ من العمر 56 عاماً أثناء هجوم نفذه مجهولين يستقلون دراجات نارية يُعتقد بتبعيتهم لتنظيم الدولة على عمال يجمعون الكمأ في منطقة بادية البشري غرب ديرالزور، وتنحدر السيدة نفوذ من حي الجورة بمدينة ديرالزور.

وأشارت المصادر إلى مقتل المدعو ”عمر العبدالله” فيما أُصيب أحد عناصر ميليشيا الدفاع الوطني التابعة لعصابات الأسد يُدعى ”جاسم محمد السلوم” بجروح جراء الهجوم، وذكرت مصادر أُخرى إلى أن ميليشيا الدفاع الوطني أرسلت عقب ورود الأنباء عن الحادثة رتلاً عسكرياً إلى الموقع ليتعرض الآخر لاستهداف بالأسلحة الرشاشة دون ورود أنباء عن إصابات أو سقوط قتلى.

وتستمر البادية السورية بابتلاع أعداد كبيرة من المدنيين بالإضافة إلى عناصر الميليشيات التابعة لعصابات الأسد الذين يعملون بجمع ثمرة الكمأ حيث يأتي موسم هذه الثمرة في بداية فصل الربيع من كل عام، وتتجه أصابع الاتهام إلى خلايا تنظيم الدولة التي تنشط في المنطقة.

الجدير ذكره أن مُعرفات مُقربة من التنظيم أطلقت تحذيرات قبل عدة أيام للمدنيين ونبهتهم بعدم الخروج لجمع الكمأ في البادية مُعتبرة أن تلك المنطقة -التي تُسيطر عليها الميليشيات الإيرانية والرديفة- بأكملها هي منطقة عسكرية وأنه سيتم استهداف أي تحرك فيها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top