skip to Main Content

احتفال بعيد ”النيروز” في ديرالزور برعاية قسد ومشاركة وجهائها

أقام مجلس ديرالزور المدني التابع للإدارة الذاتية -الجناح المدني لقسد- احتفالاً في منطقة دوار المعامل التي تبعد عن مدينة ديرالزور ما يُقارب نحو 7 كيلومترات بمناسبة ما يُعرف بعيد ”النيروز” وهو عيد قومي تحتفل به شعوب وسط آسيا بما فيهم الأتراك والأكراد وغيرهم في يوم الحادي والعشرين من شهر آذار كل عام بمناسبة بداية الربيع.

وشارك في الاحتفال عدد من الوجهاء الذين عينتهم قسد لتمثيل منطقة ديرالزور أبرزهم المدعو ”فتحي العطيش” المعروف بسمعته السيئة وتورطه بعديد من ملفات الفساد الأخلاقي والمالي والمعروف أيضاً بارتباطه الوثيق بقيادات قسد الأكراد ومنهم المدعو ”روني” الذي اغتالته الاستخبارات التركية في العام الماضي قرب حقل العمر النفطي شرق ديرالزور.

وشهد الاحتفال تعليق صور زعيم ميليشيا حزب العمال الكردستاني التركي الجنسية ”عبدالله أوجلان” بالإضافة إلى أعلام الميليشيا أسوة بجميع المناطق التي تسيطر عليها قسد في شمال وشرق سوريا والتي أقامت فيها احتفال عيد النيروز، وتساءل ناشطون عن ماهيّة علاقة عيد النيروز القومي بصور أوجلان زعيم الميليشيا المُصنفة على لوائح الإرهاب في معظم دول العالم وأبرزها الولايات المتحدة الداعم الرئيسي لقسد.

وتستمر قسد بإدخال عادات وأفكار غريبة إلى محافظة ديرالزور العربية في إطار الحرب الفكرية والعقائدية التي تسعى من خلالها للسيطرة على المنطقة بشكل كامل.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top