skip to Main Content

استعصاء يُسفر عن قتلى وجرحى داخل سجن تابع لقسد في الرقة

أفادت مصادر محلية في مدينة الرقة بحدوث استعصاء داخل سجن أمني تابع لقسد في مبنى شركة الإنشاء والتعمير مساء يوم أمس الأحد أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف السجناء وعناصر الأمن الداخلي (الأسايش) المسؤولة عن حراسة السجن.

وذكرت المصادر بأن 4 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم بينهم عنصرين من الأسايش وآخرين من السجناء داخل السجن الذي يضم المتهمين والمتورطين بتجارة المخدرات والمتعاطين لها ومنهم عناصر في قسد.

وأشارت المصادر إلى أن عدد الجرحى يصل لأكثر من 15 شخص، حيث استطاع عدد من السجناء الاستيلاء على قطع سلاح كانت بحوزة عناصر الحراسة، لتتمكن قسد من إلقاء القبض عليهم فيما بعد عند محاولتهم الهرب حيث فرضت طوقاً أمنياً في منطقة السجن.

وقالت وسائل إعلام محلية بأن السجن المشار إليه ليس سجن الرقة المركزي الذي يقع شمال المدينة بل هو سجن أمني يقع داخل المدينة تم استحداثه حديثاً ويشهد تشديداً أمنياً مكثفاً من قبل قسد، ونقلت مصادر أهلية عن تخوف عدد كبير من الأهالي من تكرار سينياريو أحداث سجن الصناعة بمدينة الحسكة.

الجدير ذكره أن قسد تُدير عدداً من السجون في شمال وشرق سوريا تضم مدنيين وعناصر سابقين لتنظيم الدولة وأصحاب الجنايات، وقد حولت قسد هذه السجون لأداة ابتزاز للمجتمع الدولي لاستجلاب الدعم بحجة محاربة داعش.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top