skip to Main Content

صيف موجع يمر على المنطقة الشرقية واستمرار حالات الغرق دون توقف

 

شهد فصل الصيف من هذا العام حالة غير مسبوقة من الأعداد الكبيرة من شباب وأطفال المنطقة الشرقية الذين قضوا غرقاً في نهر الفرات وغيرها من الأنهار والبحيرات في عموم مناطق سوريا وفي بلاد المهجر.

 

حيث شهد اليومين الفائتين العديد من حالات الغرق لأبناء المنطقة الشرقية في محافظتي الرقة وديرالزور وفي الأنهار والبحيرات داخل الأراضي التركية.

 

وفي التفاصيل، توفي الشاب “أحمد نايف المصطفى الشاوش” غرقاً في نهر الفرات يوم أمس بالقرب من محطة ضخ مياه الشرب في قرية السويدة شرق محافظة الرقة.

 

كما توفي الشاب “سامي أحمد الحمادة” من أبناء محافظة الرقة نتيجة غرقه في بحيرة بولاية أنطاليا التركية أثناء سباحته مع أصدقائه للتخفيف من حرارة فصل الصيف.

 

وفي مشهدٍ مماثل عثر الأهالي على جثة الطفل “عبدالرحمن العيسى” من أهالي مدينة البوكمال شرق ديرالزور بعد غرقه، منذ يوم أمس، في قناة للري في ولاية أضنة التركية.

 

هذا وفجع أهالي جزرة البوحميد في ريف الرقة بوفاة الطفل “حمود خضر الصالح” البالغ من العمر 13 عاماً أثناء سباحته في نهر الفرات ظهر اليوم.

 

وشددت فرق الإنقاذ والمختصين بالحذر الشديد من الدخول للسباحة داخل الأنهار والبحيرات لا سيما للأطفال والأشخاص ممن لا يستطيعون السباحة والالتزام بالحمامات المنزلية للتخفيف من حرارة الجو بدلاً من السباحة في الأنهار.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top