skip to Main Content

ذوو المعتقلين يقتحمون مبنى المجلس المدني وتدخل عشائري لتهدئة الأوضاع

شهد ريف ديرالزور الشرقي الشمالي صباح اليوم مظاهرات واحتجاجات واسعة وحالة من التوتر والاستنفار عقب اقتحام عشرات الأهالي، مدججين بالسلاح، مبنى مجلس ديرالزور المدني قي منطقة المعامل.

 

وقال مرسلنا: “إن عشرات الأهالي، مدججين بالسلاح، اقتحموا مبنى مجلس ديرالزور المدني التابع لقسد في منطقة المعامل، وطردوا جميع من يعمل داخل المبنى بالإضافة إلى عناصر الحراسة الذين تحصنوا في الداخل”.

 

وأضاف: “جاء الاقتحام على إثر اعتقال قسد الصيدلي مهند الهايش من أبناء بلدة العزبة يوم أمس نتيجة انتقاده الوضع الصحي في محافظة ديرالزور أثناء اجتماع ضم عدة قيادات من قسد”.

 

وأردف: “كما أن الاقتحام جاء أيضاً احتجاجاً على قرار فصل المدعو ماجد الدعبول من إدارة لجنة الاقتصاد في المجلس المدني وسجنه في وقتٍ سابق”.

 

وأوضح: ” أن قرار فصل ماجد الدعبول جاء عقب تهديده بالسلاح من قبل القيادي في قسد المدعو باران على إثر رفض ماجد تعيين شخص ما يزال يعمل في صفوف ميليشيات الدفاع الوطني التابعة لعصابات الأسد”.

 

وأكد: “ليرد باران على ذلك، بطريقة المستهزئ، قائلاً انتظرنا يومين ونلفق لك تهمة مع دليل ونزيلك من منصبك”.

 

يذكر أن شيخ عشيرة البقارة “حاجم البشير” تدخل بشكل شخصي وقدم إلى المبنى لإخراج الأهالي وتهدئة الأوضاع مع تقديمه وعود للمحتجين بأن يطلق سراح الشبان الذين اعتقلتهم قسد يوم أمس.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top