skip to Main Content

عشرات الموظفين في مناطق سيطرة الأسد يعلنون تقديم استقالاتهم فما هي الأسباب؟

شهدت مناطق سيطرة عصابة الأسد استقالة عشرات الموظفين من الدوائر والمؤسسات التابعة لنظام الأسد في عدة محافظات خاضعة لسيطرة العصابة.

وتحدثت صحف محلية موالية لميليشيات الأسد أن الفترة الأخيرة شهدت استقالة لعدد من الموظفين بسبب تدني الرواتب مقارنة بالأوضاع المعيشية المتردية بالأصل والتي لا تكفي كأجور للمواصلات.

وأضافت الصحيفة أن أكثر من 30 عاملاً من فئات عدة ضمن قطاع الصحة بمحافظة اللاذقية تقدموا بطلبات استقالة من العمل للبحث عن أعمال حرة تسد رمقهم، حيث تحدث أغلب الموظفين أن الرواتب المقدمة لهم لا تكاد تسد حاجة من احتياجاتهم الأساسية دون إيجاد حلول جذرية لتلك المشاكل.

وتحدث بعض من قدموا استقالتهم أن نظام الأسد اشترط على الوزارات دراسة طلبات الاستقالة وعدم منحها إلا لأسباب صحية أو ما شابه ذلك، كما اشترط عليها الموافقة الأمنية وذلك بسبب الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على ترك وظائفهم في المؤسسات التابعة لنظام الأسد.

هذا وتعيش مناطق سيطرة عصابة الأسد أوضاعاً مأساوية متردية وتدنٍ في دخل المواطن مقارنة بالرواتب المقدمة لهم بالإضافة إلى أزمات خانقة تعصف بالبلاد كأزمة المحروقات والتي يترتب عليها ازدحام مروري متضخم بالتزامن مع حلول العام الدراسي الجديد ناهيك عن طوابير الخبز والغاز وغيرها من الازمات التي تشهدها البلاد.

تحرير: شاهين عبود
تدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top