skip to Main Content

تصريحات جديدة لوزير الخارجية التركي حول الاتصال بعصابات الأسد

صرح وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء تصريحات جديدة بشأن مسألة إعادة تطبيع العلاقات بين تركيا وعصابات الأسد، مبيناً أن لتركيا عدة أهداف من وراء بقائها في سوريا.

وقال أوغلو، خلال كلمة ألقاها في اجتماع لجنة الخطة والميزانية: “إن إعادة تفعيل الاتصال الدبلوماسي مع نظام الأسد يتطلب بيئة مناسبة”.

وأضاف أنه في حال توفرت البيئة المناسبة لنقل التواصل بين أجهزة مخابرات البلدين إلى المستوى الدبلوماسي، حينها سنقوم بتقييم هذا الانتقال.

من جانبه أكد الوزير أن لتركيا أربعة أهداف استراتيجية تتمسك بها في سورية، وهي: الحفاظ على وحدة البلاد وسلامة أراضيها، وتحقيق الاستقرار الدائم بموجب حل سياسي، والقضاء على الإرهاب على كامل الحدود السورية – التركية، بالإضافة لضمان عودة آمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم.

وأشار إلى أن ما يقارب 530 ألف سوري عادوا فعلاً من تركيا إلى سوريا عودة طوعية، بفضل الجهود المبذولة من قبل تركيا لضمان الاستقرار في المنطقة.

هذا وتشهد الأوساط السياسية التركية تصريحات متواترة حول إمكانية إعادة العلاقات بين تركيا وعصابات الأسد، كان أخرها لوزير الخارجية التركي الشهر الماضي حول ضرورة التوصل إلى اتفاق بين العصابة والمعارضة استناداً إلى القرارات الدولية.

تحرير وتدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top