skip to Main Content

قسد تستمر بتفتيش مخيم الهول بمساندة من التحالف الدولي

أطلقت قسد قبل ثلاثة أيام حملة تفتيش ومداهمات واسعة في مخيم الهول شرق محافظة الحسكة والذي يضم عوائل تنظيم داعش بالإضافة إلى عدد من عوائل المدنيين النازحين من محافظة ديرالزور تحتجزهم قسد قسراً في المخيم وتمنعهم من الخروج والعودة إلى قراهم التي سيطرت عليها قسد قبل نحو 7 أعوام.

الحملة جاءت تحت مسمى ”الإنسانية والأمن” وتشارك فيها وحدات حماية الشعب الكردية ووحدات حماية المرأة التابعتين لقسد وبدعم من التحالف الدولي حيث قالت وسائل إعلام تابعة لقسد إن المخيم يُعتبر بؤرة لخلايا تنظيم داعش وتأتي هذه الحملة لإبطال نشاطهم.

وذكرت قنوات محلية مقربة من قسد أن الحملة الأمنية مستمرة في يومها الثالث وأن القوات المشاركة تمكنت من إلقاء القبض على عنصرين من تنظيم داعش كانوا يختبئون داخل نفق في المخيم بالإضافة إلى العثور على ”أسلحة بيضاء” لدى نساء وأطفال داعش الذين قالت قسد أنهم رشقوا إعلامييها بالحجارة ومنعوهم من تصويرهم.

الجدير بالذكر أن إعلاميين تابعين لقسد كانوا قد أشاروا سابقاً إلى وجود نفق يربط سجن الصناعة الذي يحوي عناصر تنظيم داعش في مدينة الحسكة بمدينة رأس العين شمال المحافظة والتي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني الأمر الذي تبين أنه عارٍ عن الصحة لاحقاً.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top