skip to Main Content

نجاح أول عملية تحليق مبدئية لمقاتلة الجيل الخامس KAAN تركية الصنع … إليكم التفاصيل

أعلنت الرئاسة التركية اليوم أن تركيا أصبحت بين 5 دول بالعالم تصنع طائرات الجيل الخامس و بذلك تكون تركيا خامس دولة تصنع طائرة حربية من الجيل الخامس بعد الولايات المتحدة و روسيا و الصين و الهند.

و تتميز مقاتلات الجيل الخامس من الطائرات الحربية المقاتلة بالعديد من الميّزات التكتيكية والفنية أهمها صغر مقطع الرادار مما يساعدها في التخفي و يمنع الردارات من كشفها بالإضافة إلى قدرات إلكتروطيرانية عالية مقارنة بمثيلاتها، وتفوق سرعتها سرعة الصوت، وتعد فترة خدمة هذه الطائرات طويلة مع الأخذ بالحسبان التغير المناخي و الاحتباس الحراري، ولديها القدرة على الهجوم بصواريخ جو – جو و صواريخ جو – أرض.

والجدير بالذكر أنه  تمت الموافقة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية  على بيع حزمة لتركيا من 40 طائرة من طراز F-16 و70 طائرة مقاتلة و79 طائرة مقاتلة من طراز F-16، و قد أعرب مسؤولون  أتراك من قبل أنه سيتم الإعتماد على أسطولها الجوي من طائرات ال F16  حتى يتم الإنتهاء من إنتاج الطائرة الحربية التركية KAAN.

وقد حققت الصناعات الدفاعية التركية نقلات نوعية في العقدين الماضيين و لا سيما في مجال الطائرات المسيرة بدون طيار ”بيرقدار” والتي أثبتت جدارتها و كفائتها في سوريا وليبيا وأوكرانيا و التي إستخدمتها تركيا في العديد من الهجمات ضد أهداف لميلشيات حزب العمال الكردستاني في العراق و قوات قسد في سوريا.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top