skip to Main Content

غارات جوية أمريكية جديدة على مواقع الميليشيات الإيرانية في ديرالزور

أفادت وسائل إعلام محلية بقيام طائرات حربية ومسيرة أمريكية بتنفيذ عدة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في مدن ديرالزور والبوكمال والميادين شرق سوريا بعد منتصف ليل اليوم.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الغارات الأمريكية استهدفت مقر الاتصالات التابع للميليشيات الإيرانية بالقرب من رئاسة جامعة الفرات بحي الفيلات في مدينة ديرالزور وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات التي منعت فرق الإسعاف وعناصر عصابات الأسد من دخول مكان الاستهداف وفرضت طوقاً أمنياً حول المكان المستهدف.

وقال مراسل شبكة نداء الفرات أن الطائرات الأمريكية قصفت مستودعات عياش الواقعة بريف مدينة ديرالزور الغربي والتي تستخدمها الميليشيات الإيرانية لتخزين السلاح، في حين استهدفت الغارات أيضاً مقراً عسكرياً في حي التمو بمدينة الميادين شرق ديرالزور.

وتواترت أنباء عديدة عن مقتل مسؤول ميليشيا الحرس الثوري الإيراني المدعو ”الحاج عسكر” دون تأكيد للخبر في حين قُتل المدعو ”مرتضى عباس” عراقي الجنسية ويشغل منصباً قيادياً في ميليشيا الحرس الثوري على إثر الغارات التي استهدفت اجتماعاً أمنياً للميليشيات بمحيط مشفى بدر بشارع الهجانة في مدينة البوكمال شرق ديرالزور.

وعلى صعيد متواصل قصفت الطائرات الأمريكية موقعاً تتخذه الميليشيات كمقر بها في بلدة الهري بالقرب من معبر السكك على الحدود العراقية، وأفادت عدة مصادر بوقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين جراء الغارات فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من عصابات الأسد على الحادثة لغاية الآن.

يُذكر أن الغارات جاءت عقب قيام الميليشيات بإدخال شحنات كبيرة من السلاح من جهة الحدود العراقية، وكانت شبكة نداء الفرات قد بثت مقاطع مصورة لدخول تلك الشحنات.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top