skip to Main Content

الهيئة السورية للحج والعمرة تعلن عن تكاليف الحج ومواعيد التسجيل تعرف على التفاصيل

أعلنت الهيئة السورية للحج والعمرة التابعة للحكومة المؤقتة عن بدء التسجيل للراغبين في الذهاب لموسم الحج وفق القرار الصادر في 14 نيسان الجاري في كل من مكتب معبر باب الهوى ومعبر باب السلام في الشمال المحرر بالاضافة إلى معبر تل أبيض اعتباراً من الثلاثاء المقبل.

وبحسب بيان للجنة الحج فإن التسجيل يبدأ على مرحلتين تبدأ الأول في 16 نيسان الجاري وتستمر حتى 20 نيسان الجاري بقبول مباشر لمواليد 1960 وما دون أي لعمر 60 سنة أو أكبر

وفي المرحلة الثانية التي تبدأ في 21 نيسان وتستمر حتى انتهاء الحصة المقررة يعلن فيها عن قبول مواليد إضافية بشكل متتابع في حال عدم اكتمال العدد في المرحلة الأولى ويتم اغلاق التسجيل والتسديد عن اكتمال الحصة المقررة.

وأما بالنسبة للأوراق الثبوتية يتطلب التسجيل جواز سفر سوري صالح لغاية شهر كانون الأول المقبل بالإضافة إلى صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء واستمارة الموعد من المجموعة التي سيلتحق بها ونسخة من العقد الموقع من المجموعة كما تلزم المرأة بمحرم لمن هي دون سن 45 عاماً.

وأضافت اللجنة بالنسبة لرسوم التسجيل تبلغ في كل من مكاتب باب الهوى والسلامة وتل أبيض والريحانية وغازي عنتاب 4600 دولار أمريكي للشخص الواحد بينما تبلغ في اسطنبول واربيل 4800 دولار أمريكي للشخص الواحد ومن قطر تصل إلى رسوم التسجيل للشخص الواحد 5200 دولار أمريكي.

وأوضحت اللجنة أن التباين و الفروقات في رسوم التسجيل تختلف باختلاف أسعار حجوزات الطيران على أن تسدد القيمة الإجمالية في مكاتب “الهيئة السورية للحج والعمرة” بموجب إيصال رسمي صادر من مكاتبها مع التنويه أن المبلغ لا يشمل قيمة الهدي ولا يتضمن كلفة نقل الحاج من منزله إلى المطار أو المعابر البرية وغيرها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top