skip to Main Content

قادة داعش تحت نيران المسيرات الأمريكية، وتصريحات تتوعد بالاستمرار

أعلنت القيادة الأمريكية في بيان لها مساء أمس الأربعاء بأنّ الغارة الجوية التي استهدفت دراجة نارية في ريف حلب الشمالي منذ يومين، أدت إلى إصابة المسؤول الكبير في التنظيم منهل العقال، والذي توفي متأثراً بجراحه.

وذكر المتحدث باسم القيادة الأمريكية “ديف إيستبيرن” أن منهل العقال الذي أصيب بجروح خطيرة إثر الغارة الجوية؛ توفي متأثراً بجراحه نتيجة الضربة نفسها التي قتلت ماهر العقال زعيم تنظيم داعش الجديد.

وأضاف المتحدث بأن القيادة الأمريكية ستستمر في استهداف قادة وعناصر داعش للوصول إلى الأمن والسلامة في المنطقة على حد وصفه.

وقد شهد التنظيم في الآونة الأخيرة خسارة عدد كبير من قادته إثر استهداف المسيرات الأمريكية لهم من جهة، وملاحقتهم وتتبع آثارهم والقبض على كثير من قادته وعناصره على يد المخابرات التركية من جهة أخرى.

الجدير ذكره أن الزعيم الجديد للتنظيم ماهر العقال لم تتجاوز مدة تسلمه لقيادة التنظيم الشهر، والذي جاء خلفاً لأبي الحسن القريشي الذي أعلنت المخابرات التركية إلقاء القبض عليه في الشهر المنصرم، والذي يظهر تخبط قيادة داعش في تأمين مكان آمن لقادتها يجميهم من الاستهدافات الجوية والملاحقة المخابراتية.

تحرير وتدقيق: هدهد الشرق

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top