skip to Main Content

في ظل سيطرة عصابة الأسد يعود السوريين إلى عصور قديمة استعدادا لفصل الشتاء

شرع غالبية ساحقة من السوريين في مناطق سيطرة عصابة الأسد بتحضير ما يلزم من مواد التدفئة في استعداد باكر لفصل الشتاء في ظل الظروف المعيشية القاسية والمأساوية التي يعيشها السكان منذ سنوات طويلة.

وبحسب تقارير إعلامية بثتها قنوات موالية لعصابة الأسد فإن الأهالي في غالبية المحافظات التي تخضع لسيطرة عصابة الأسد يلجأون إلى جمع الكرتون وروث الأبقار لصناعة ما يسمى الجلة لتجفيفها واستخدامها في التدفئة طيلة فترة فصل الشتاء.

تأتي تلك الخطوات من قبل الأهالي لتأمين احتياجاتهم من التدفئة في ظل الشح الكبير في مادة المازوت المخصصة للأهالي حيث تقدم عصابة الأسد قرابة ال50 ليتراً لكل عائلة والتي لا تكفي لسد الحاجة لمدة أسبوع واحد فقط أمام البرد القارس الذي يواجههم في الشتاء.

وفي سياق آخر فقد شهدت تلك المناطق ارتفاعا جنونيا في أسعار الحطب المستخدم للتدفئة بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المازوت في السوق السوداء حيث سجل سعر اللتر الواحد 13000 ل.س وفقاً لما تحدث به أهالي تلك المناطق.

الجدير بالذكر أن الأهالي يعيشون في مناطق سيطرة عصابة الأسد وميليشيات إيران أوضاعاً مأساوية ومتردية إلى حد كبير وارتفاعاً فاحشاً في أسعار المواد الغذائية والتموينية والطبية وكل ما يلزم الأهالي من احتياجات أساسية لاستمرار حياتهم اليومية وتستخدم الميليشيات سياسة التجويع الممنهجة ونشر البطالة بين الشباب لإجبارهم للانخراط في صفوف الميليشيات مقابل رواتب مالية زهيدة.

تحرير : شاهين عبود

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top