skip to Main Content

ريف ديرالزور في الواجهة مجدداً …اشتباكات بين مقاتلي العشائر وقسد وقصف متبادل بين التحالف والميليشيات الإيرانية.

عاد التوتر العسكري إلى ريف ديرالزور مجدداً حيث شهدت قرى وبلدات الريف الشرقي اشتباكات عنيفة بين مقاتلي العشائر وقسد مما أدى إلى وقوع عدد من القتلى في صفوف للمدنيين جراء قيام قسد باستهداف منازل المدنيين بشكل عشوائي حسب ما أفاد به مراسل شبكة نداء الفرات.

 

وعلى صعيد آخر شن طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية اسهدفت قافلة مكونة من تسعة شاحنات خضار تحمل أسلحة للميليشيات الإيرانية بالقرب من معبر القائم الحدودي مع العراق بريف مدينة البوكمال وإصابتها بشكل مباشر وتدميرها فيما قصفت الميليشيات الإيرانية محيط حقل العمر النفطي حيث تتمركز قوات التحالف الدولي صباح اليوم بعدة قذائف دون أضرار تُذكر.

 

وذكرت مصادر محلية لشبكة نداء الفرات أن الميليشيات الإيرانية التي تتمركز في مدينة ديرالزور قصفت بشكل مباشر قاعدة التحالف الدولي في حقل كونيكو النفطي لترد على الفور طائرات التحالف بقصف مواقع الميليشيات في قرى مراط وطابية شامية وحويجة خشام الواقعة بالقرب من مطار ديرالزور العسكري ، فيما حلقت طائرات ومروحيات التحالف الدولي فوق مواقع الميليشيات في القرى التي تسيطر عليها شرق الفرات.

 

الجدير بالذكر أن ما تُسمى بالمقاومة الإسلامية في العراق والتابعة بشكل مباشر لميليشيا الحرس الثوري الإيراني تبنت بشكل رسمي قصف قاعدة التحالف في حقل كونيكو النفطي.

 

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top