skip to Main Content

قسد تحذف مادة التربية الإسلامية وتلحق بركب عصابات الأسد

أشارت مصادر محلية صباح اليوم إلى أن المدارس التابعة للجنة التعليم في المناطق التي تسيطر عليها قسد شرق ديرالزور وزعت الجلاءات المدرسية المتضمنة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024.

وأشارت المصادر إلى أن تلك الجلاءات كانت خالية من نتيجة مادة التربية الإسلامية في إشارة إلى قيام لجنة التعليم التابعة لإدارة قسد الذاتية بحذف المادة من المناهج المدرسية، في تحدٍ واضح وصريح لأهالي المنطقة الذين يعتبرون هذه المادة هي جزء أساسي من التعليم المدرسي.

وكانت الإدارة الذاتية التابعة لقسد قد أقرت ما يُسمى بالعقد الاجتماعي (الدستور) المنظم لقوانين إدارة المناطق التي تسيطر عليها شمال شرق سوريا، ونص العقد على احترام أديان ومذاهب أهالي المنطقة بكافة مسمياتها فيما لم يأتي العقد على ذكر أي شيء يتعلق بالديانة الإسلامية والتي يعتنقها الغالبية العظمى من سكان المنطقة.

وتعتمد قسد على محاربة الثوابت والقيم الإسلامية لدى أبناء المناطق التي تسيطر عليها عبر ما تُسمى بالإدارة الذاتية بالإضافة إلى تسهيل نشر الانحلال الأخلاقي وتعاطي الممنوعات والتي تنافي عادات وأعراف أهالي المنطقة.

الجدير ذكره أن حكومة عصابات الأسد اعتمدت الأسلوب ذاته قبل بدء الثورة السورية حتى، حيث قامت بحذف مادة التربية الإسلامية من نتائج الشهادتين الإعدادية والثانوية وذلك في سبيل محاربة القيم والمبادئ الراسخة في نفوس الشعب السوري.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top