skip to Main Content

عقوبات جديدة على أكثر من عشرة كيانات تدعم عصابة الأسد فمن هي؟؟

فرض مكتب الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 11 فرد وكيان قال إنهم يدعمون عصابة الأسد في تسهيل الحوالات المالية غير المشروعة والاتجار بالمخدرات وصناعتها.

ومن ضمن الأفراد المدرجين على قائمة العقوبات المدعو “طاهر الكيالي” مالك إحدى السفن التي كانت تحمل كميات هائلة من “الكبتاجون” ومادة الحشيش قدرت ب100 مليون دولار أمريكي والتي اعترضتها السلطات اليونانية عام 2018.

كما شملت العقوبات شخصاً يعمل لصالح عصابة الأسد يدعى “محمود أبو ليلى” بعد إدانته بتهريب المخدرات في “ليبيا” بالإضافة إلى شركة “الدي جي” وشركة “مايا” وشركة “الفاضل وأولادهم” العاملين في مجال “الصرافة والحوالات المالية”

وأضافت الوزارة أن العقوبات طالت أيضاً شركة “إس تي جي لوجيستيك” وهي شركة مختصة بالتعدين وقد وقعت عقداً في العام 2018 مع عصابة الأسد لمدة 50 عاماً.

هذا وأشار وكيل وزارة الخزانة لشؤون الشرق الأوسط “بريان نيلسون” : يواصل الأسد استخدام مجموعة متنوعة من المخططات للتهرب من قانون قيصر ومواصلة حملته القمعية الطويلة ضد الشعب السوري بما في ذلك الاتجار بالمخدرات والمواد غير المشروعة واستغلال تصريف العملات والاستفادة من الأعمال التجارية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top