skip to Main Content

“البنتاغون” تحسم الجدل بشأن الضربات الجوية على ديرالزور فهل نفت علاقتها بذلك؟؟

نفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” مسؤولية الولايات المتحدة الأمريكية عن الضربات الجوية التي تعرضت لها الميليشيات الإيرانية في مركز مدينة ديرالزور ومدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

وتحدثت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأمريكية “سابرينا سينغ” في تصريح خلال مؤتمر صحفي : لم ننفذ أي ضربات جوية في سورية ليلة الإثنين.

وفي سياق متصل نقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين في المخابرات الإقليمية قولهما إن الضربات التي تعرضت لها مواقع الحرس الثوري الإيراني داخل مدينة ديرالزور ومدينتي البوكمال والميادين في الريف الشرقي نفذته مقاتلات إسرائيلية نافين بذلك أي علاقة للقوات الجوية الأمريكية بالقصف.

هذا ولم تعلق إسرائيل بأي تصريح بشأن الضربات رغم شعورها المتنامي بالقلق بشأن النفوذ الإيراني الذي يتمدد على كافة الأصعدة وعلى رأسها العسكري وتنفيذها المئات من الضربات الجوية و الصاروخية البرية على مواقع الميليشيات الإيرانية وخاصة في العاصمة دمشق لإبطاء التمركز الإيراني على الأراضي السورية.

الجدير ذكره أن تلك الغارات جاءت بعد هدوء نسبي شهدته المنطقة في الآونة الأخيرة وإيقاف الهجمات المتبادلة بين الميليشيات الإيرانية والقوات الأمريكية في سورية وعلى وجه الخصوص في منطقة شرق الفرات.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top